زراعة الشعر

​يتم تعريف تساقط الشعر بأنه التجديد الذاتي في الشعر. عادة ما يتم تساقط عدد يتراوح ما بين 80 -100 شعرة يومياً. لذا يعتبر التساقط بالرقم أعلى من ذلك غير طبيعي ويجب أن يتم علاجه. في الحالات التي يتم فيها إستمرار تساقط الشعر على الرغم من العلاج الطبي يتم تطبيق الأساليب الجراحية في شكل زراعة الشعر بإعتبارها الحل الوحيد والنهائي. ​

العلاج الطبي تعتبر المستحضرات والشامبو التي تحتوي على المينوكسيديل هي العلاجات الوحيدة الذي أثبتت فعاليتها. حيث أن الأساليب الأخرى خلاف ذلك لم يتم إثباتها من خلال البيانات العلمية الإيجابية. لهذا فإنه لا توجد توصيات لعلاج تساقط الشعر باستثناء العوامل التي تؤدي إليها عملية الإستقلاب والتمثيل الغذائي.

ما هي زراعة الشعر؟

هي العملية التي يتم فيها الحصول على بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس بين الأذنين من المنطقة التي لم يبدأ فيها تساقط الشعر بعد ليتم نقل البصيلات إلى المنطقة التي حدث فيها تساقط الشعر وفق التقنيات والأساليب المناسبة. وتشمل هذه التقنيات كل من:

• زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT)

• زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف (FUE)

الجلسة ميجا في بعض المرضى يكون من الضروري تطبيق كل من تقنية الشريحة FUT وتقنية الإقتطاف FUE في نفس الوقت. حيث تتم تسمية هذا النوع من العمليات بالجلسة ميجا. والغرض من هذه العملية هو الحصول على أكبر عدد ممكن من بصيلات الشعر.

أسئلة وأجوبة حول زراعة الشعر وأساليب زراعة الشعر

1. كم تستغرق هذه العملية؟ تستغرق العملية ما بين 4-6 ساعات والتي تعتمد على حجم المنطقة التي تتم فيها الزراعة، وخصائص الجلد والشعر والتقنية التي يتم تطبيقها في الزراعة.

2. هل سأشعر بأي وجع أو آلام؟ تعتبر عملية زراعة الشعر من العمليات التي يتم تنفيذها تحت التخدير الموضعي والتي لا تسبب أي وجع أو ألم في العملية.

3. ما هي التقنية التي تتم التوصية بها؟ يتم تحديد التقنية وفق خصائص ومواصفات الشعر والجلد أكثر من إختيارنا نحن للتقنية حيث يكون من الهام للغاية تطبيق التقنية الصحيحة في زراعة الشعر. في المقابلة الأولية مع المريض يتم إتخاذ القرار فيما يختص نوع التقنية التي يتم تطبيقها والأسباب الكامنة في إختيار هذه الطريقة وذلك وفق النقاش التفصيلي.

4. هل يظهر الشعر المزروع بشكل مؤكد؟ نعم، يظهر بشكل واضح للعيان. العوامل التي تحدد نتيجة العملية هي إعداد طعوم الشعر (بصيلات الشعر)، ظروف تماسك البصيلات في موقعها وتطبيق التقنية الصحيحة في العملية. في حالة الإيفاء بهذه العوامل تكون نتيجة العملية هي النجاح بنسبة 100٪.

5. متى يمكنني الخروج إلى الخارج؟ ليس هناك شرط يمنعك من الخروج بعد الجراحة. حيث تظهر البقع الوردية الصغيرة في الأيام القليلة الأولى بعد العملية. وسوف تختفي تدريجيا لتعود إلى الشكل الطبيعي في غضون أسبوع. بعد ذلك لا تشكّل أي حالة من شأنها أن تمنعك من الخروج.

6. متى يمكنني إجراء الحمام وما هي النقاط التي يجب الاهتمام بها؟ يتم منح هذه المعلومات في المقابلة الأولية بشكل تفصيلي لا يترك إستفسارات أو علامات إستفهام في عقلك.

7. متى يبدأ الشعر المزروع في الظهور؟ يظهر الشعر في شكل شعرات رقيقة في فترة 3 أشهر الأولى بعد العملية، حيث يصل إلى الطول والنمو الطبيعي في غضون حوالي فترة 6 أشهر.

8. هل سيكون من الواضح أنني خضعت لعملية زراعة الشعر؟ يكون من الصعب ملاحظة تطبيق زراعة الشعر في حالة تطبيق الزراعة بالشكل الصحيح مع إستخدام التقنية والطريقة المناسبة في زراعة الشعر.

9. ما هي تكلفة هذه العملية؟ يكون من الضروري تحديد خصائص الجلد والشعر وتحديد الأسلوب الجراحي ليتم إعلامك بتكاليف العملية. ولذلك يمكنك الحصول على موعد المقابلة الأولية المجانية مع الأخصائي للحصول على معلومات ملموسة.

10. من الذي يوفر تطبيق العملية وما هي خبراته في هذا المجال؟ يتم تطبيق عملية زراعة الشعر عن طريق المتخصصين في زراعة الشعر على مدار سنوات طويلة من الخبرة وتحت إشراف أخصائي الجراحات التجميلية.

المقالات المشابهة

لا يوجد مقالات حول هذا المحتوى بعد.

شارك

Medical Park International

جراحة العظام والمفاصل و 52 أكثر

الهاتف الأرضى : +90 212 227 1100
الهاتف الأرضى : +90 444 44 84
البريد الإلكتروني: international@medicalpark.com.tr